افتتاح قسم العمليات و5 عيادات جراحة عامة في مستشفى إدلب الوطني

افتتاح قسم العمليات و5 عيادات جراحة عامة في مستشفى إدلب الوطني

افتتح وزير الصحة مصعب العلي ومحافظ إدلب محمد عبد الرحمن قسم العمليات في مستشفى إدلب الوطني، الأحد 28 حزيران، وذلك في إطار جهود تطوير الواقع الخدمي في القطاع الصحي بالمحافظة، وتعزيز القدرة الاستيعابية للمرافق الطبية.

وشمل الافتتاح 5 عيادات للجراحة العامة مجهزة بـ 40 سريراً للاستشفاء، جرى تجهيزها وفق معايير طبية حديثة، بهدف دعم الخدمات الجراحية وتخفيف الضغط عن الأقسام الأخرى داخل المستشفى.

وبحث الوزير العلي مع محافظ إدلب خلال زيارة للمدينة اليوم؛ واقع القطاع الصحي في المحافظة وسبل تعزيز واستمرارية الخدمات الطبية المقدّمة للمواطنين، بما يسهم في رفع جودة الرعاية الصحية وتوسيع نطاقها.

ويأتي هذا المشروع استكمالاً لجهود وزارة الصحة في تطوير القطاع الصحي في إدلب، حيث سبق أن افتتحت الوزارة في 11 آذار الفائت، مركز الرعاية الثالثة المتخصص بغسيل الكلى في ريف إدلب الجنوبي والمجهز بـ27 سريراً، بهدف تقديم خدمات علاجية أقرب للمرضى.

كما افتتحت مركز غسيل كلى جديداً في مدينة جسر الشغور، في 13 أيار الماضي، بدعم من منظمة الأمين الإنسانية، في خطوة تسعى إلى تعزيز الخدمات الصحية المقدمة لمرضى القصور الكلوي وتوسيع نطاق التغطية الطبية في المنطقة.

المصدر: الإخبارية