أكد وزير الداخلية المهندس أنس خطاب، الجمعة 26 حزيران، الاستمرار في مواجهة آفة المخدرات الخطيرة بكل الوسائل المشروعة.
وقال الوزير في منشور له عبر منصة “إكس”، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات:” نؤكد لشعبنا أولاً ولجميع دول المنطقة والعالم أننا مستمرون في مواجهة هذه الآفة الخطيرة بكل الوسائل المشروعة للوصول إلى “سوريا دون مخدرات”.
وأضاف: “سوريا كانت وستعود منارة للعلم والتطور وهذا لا يتحقق إلا بتكاتف الجهود داخلياً وخارجياً فمكافحة المخدرات اليوم واجبٌ وطنيٌّ وأخلاقيُّ ودوليٌّ”.
وأطلقت وزارة الداخلية، في وقت سابق من اليوم، الحسابات الرسمية لإدارة مكافحة المخدرات @DEDMOISY بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
وجاءت هذه الخطوة بعدما أطلقت وزارتا الداخلية والصحة حملة وطنية شاملة تحت شعار “سوريا دون مخدرات“، في خطوة تعكس توجهاً رسمياً نحو بناء منظومة حماية مجتمعية أكثر صلابة.
وتأتي الحملة ضمن توجه حكومي يعتبر أن مواجهة المخدرات ليست عملاً أمنياً فحسب، بل مشروعاً وطنياً يهدف إلى تعزيز الأمن المجتمعي، وصون الصحة العامة، وترسيخ سيادة القانون عبر مقاربة متكاملة تجمع بين الوقاية والعلاج والتوعية وإنفاذ القانون.




