الحسكة.. نائب وزير الاقتصاد والصناعة يتفقد مراكز استلام القمح ويبحث مطالب المزارعين

الحسكة.. نائب وزير الاقتصاد والصناعة يتفقد مراكز استلام القمح ويبحث مطالب المزارعين

واصل نائب وزير الاقتصاد والصناعة ماهر خليل حسن، جولته الميدانية في محافظة الحسكة، بهدف تفقد مراكز وصوامع استلام الحبوب ومتابعة جاهزيتها، والاطلاع على سير عمليات استلام محصول القمح ومتابعة واقع العمل فيها، وشملت الجولة مراكز كبكا وحطين وعامودا وصومعة القامشلي.

وشدد نائب الوزير على العمل لمعالجة العقبات التي تواجههم وتوفير كل ما من شأنه تسهيل عمليات التسويق والاستلام خلال حديثه مع المزارعين واستماعه إلى تفاصيل التحديات التي تواجههم في موسم الحصاد، ووفق ما نشرته وزارة الاقتصاد والصناعة عبر معرفاتها الرسمية، اليوم الأربعاء 24 حزيران.

وعقد حسن اجتماعات مع رؤساء المراكز والعاملين فيها لبحث واقع عمليات الاستلام والتخزين، إضافة إلى العمل على معالجة المعوقات التي قد تؤخر وصول محصول المزارعين إلى مراكز التسويق.

وأكد على أهمية تسخير جميع الإمكانات المتاحة لتسهيل استلام محصول القمح، لما يشكله من ركيزة أساسية للأمن الغذائي ومورد حيوي يدعم الاقتصاد الوطني.

وكان نائب محافظ الحسكة أحمد الهلالي أعلن أمس حزمة من التسهيلات والإجراءات الاستثنائية الرامية إلى تسريع استلام محصول القمح ومعالجة الازدحام في مراكز الاستلام، وذلك عقب اجتماع موسع عُقد لتذليل العقبات أمام المزارعين وضمان تسويق المحصول بسلاسة.

وبحث نائب وزير الاقتصاد والصناعة لشؤون التجارة الداخلية ماهر خليل الحسن، ومحافظ دير الزور زياد العايش، في 11 حزيران الجاري، الإجراءات المتخذة لضمان انسيابية استلام محصول القمح في المنطقة الشرقية.

المصدر: الإخبارية