أجرت اللجنة المركزية المكلفة بمتابعة تسويق القمح في محافظة الرقة، الإثنين 22 حزيران، جولات رقابية أسفرت عن كفّ يد عدد من الموظفين وفرض عقوبات على بعض متعهدي التفريغ المخالفين، وذلك بعد رصد مخالفات خلال عمليات استلام المحصول.
وأوضح رئيس اللجنة عبد الوهاب السفر، أنه تم توجيه إنذارات وفرض عقوبات على بعض متعهدي التفريغ المخالفين، مع التشديد على منع تقاضي أي مبالغ مالية غير قانونية من المزارعين، بحسب ما نشرته المؤسسة السورية للحبوب على حساباتها الرسمية.
وشملت الجولات عدداً من مراكز وصوامع الحبوب في المحافظة، حيث جرى معالجة عقبات واجهت المزارعين، وذلك في إطار تعزيز الشفافية وحماية حقوق المزارعين.
وفيما يتعلق بافتتاح صومعة تل أبيض، أوضحت المؤسسة أنه تم توجيه فرع المؤسسة السورية للحبوب لافتتاح صومعة تل أبيض بشكل فوري وتسريع أعمال الصيانة في المراكز التخزينية، بما يسهم في تخفيف الازدحام وتحسين عمليات الاستلام.
وسبق أن أجرى مدير عام المؤسسة السورية للحبوب المهندس حسن عثمان، 20 حزيران، جولة ميدانية على مراكز استلام الحبوب في محافظة الحسكة، لمتابعة سير عمليات استلام وتسويق محصول القمح خلال الموسم الحالي.
وشملت الجولة حينها، صوامع الميلبية وصباح الخير، حيث اطلع عثمان على آليات الاستلام وجاهزية المراكز لاستقبال المحصول، إضافة إلى متابعة سير عمليات التسليم.



