افتتحت مديرية صحة ريف دمشق، الأحد 21 حزيران، مركز ميدعا الصحي في الغوطة الشرقية، بحضور مدير الصحة توفيق حسابا، ومدير منطقة الغوطة الشرقية الصحية محمد عامر، إلى جانب رئيس البلدية وعدد من وجهاء وأهالي المنطقة.
ويخدم المركز نحو 8 آلاف نسمة من سكان المنطقة، نظراً لأهمية موقعه في تقديم الخدمات الصحية للأهالي، بحسب مديرية صحة ريف دمشق.
ويضم المركز عيادات للأسنان والنسائية والأطفال، إضافةً إلى مخبر وصيدلية، بما يتيح تقديم حزمة من الخدمات الصحية الأساسية للمراجعين.
وشكّل المركز سابقاً نقطة طبية، قبل أن يتعرض للتدمير من قبل النظام البائد ويتوقف عن العمل عام 2012، ثم أعادت الجهات المعنية تأهيله بعد التحرير، وأعادته إلى الخدمة.
وشهدت منطقة الغوطة الشرقية، بتاريخ 22 أيار الماضي، اجتماعاً حكومياً حضره المعاون الإداري لإدارة المنطقة إياد ياسين، ومدير البلديات المهندس مصطفى صقر، ومسؤولون آخرون، بتوجيهات محافظ ريف دمشق السيد عامر الشيخ، وذلك بهدف تذليل العقبات التي تواجه المجالس البلدية في المنطقة.
وتأتي هذه اللقاءات ضمن جهود المحافظة المستمرة لتحسين الخدمات الصحية والاجتماعية، ودعم برامج التنمية المحلية، فضلاً عن ترميم المنازل، وتأهيل المدارس، ودعم المبادرات المجتمعية التي تعزز التماسك الاجتماعي، وخاصةً في المناطق التي تعرضت لضرر كبير، وللفئات الأكثر حاجة.

