وزير الأشغال العامة والإسكان يبحث مع محافظ حمص واقع القطاع السكني

وزير الأشغال العامة والإسكان يبحث مع محافظ حمص واقع القطاع السكني

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان مصطفى عبد الرزاق، خلال اجتماع عقده مع محافظ حمص مرهف خالد النعسان ومعاونه ورئيس مجلس مدينة حمص، واقع القطاع السكني والتنظيم العمراني في المحافظة، وآليات تلبية الاحتياجات المتزايدة للسكن وتحسين الواقع الخدمي والعمراني.

وتناول الاجتماع عدداً من الملفات المتعلقة بارتفاع الإيجارات، والطلب المتزايد على السكن في المحافظة، حسب ما نشرت وزارة الأشغال العامة على معرفاتها الرسمية الأحد 28 حزيران.

كما ناقش المجتمعون إمكانية التوسع العمراني، ودراسة المواقع المناسبة لإقامة مشاريع سكنية جديدة، بما يسهم في توفير حلول إسكانية تلبي احتياجات المواطنين.

وجرى أيضاً استعراض واقع المخططات التنظيمية والمشاريع الإسكانية المقترحة، وبحث سبل تسريع إعداد الدراسات الفنية والتنفيذية اللازمة لها، والتأكيد على أهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والمحافظة ومجلس المدينة، وذلك لتذليل العقبات وتذويب التحديات بهدف تسريع وتيرة العمل.

وشدّد المجتمعون على ضرورة إعطاء الأولوية للمشاريع ذات الأثر المباشر على المواطنين، ومتابعة تنفيذ الخطط والدراسات بما يدعم جهود التنمية العمرانية ويحسّن واقع السكن والخدمات في محافظة حمص.

وفي 7 حزيران الجاري، بحث الوزير عبد الرزاق، في اجتماع عقده مع محافظ دير الزور زياد العايش، واقع القطاعات الخدمية والتنموية، والتحديات التي تواجه المحافظة، لا سيما في مجالات الإسكان والطرق والجسور.

المصدر: الإخبارية