انطلقت، الثلاثاء 23 حزيران، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع والعشرين للجمعية الطبية السورية الأمريكية (SAMS)، في مدينة حلب، بمشاركة أكثر من 300 طبيب من الولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى الافتتاح بحضور وزير الصحة مصعب العلي، ورئيس جامعة حلب أسامة رعدون ممثلاً لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الاقتصاد والصناعة نضال الشعار، إلى جانب أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة حلب والطلاب، بحسب مراسل الإخبارية.
ويشهد المؤتمر، الذي يستمر خمسة أيام، محاضرات وورشات عمل وجلسات نقاش يقدمها أكثر من 150 طبيباً ومحاضراً من الولايات المتحدة، إلى جانب عروض لأبحاث طلاب الكليات الطبية.
وتعمل وزارة الصحة على توقيع اتفاقيات وإقامة معارض محلية ودولية، بمشاركة عربية ودولية، للنهوض بالواقع الطبي بما يعود بالفائدة على المواطنين.



