غرفة تجارة الأردن تؤكد حرصها على المشاركة في معرض فود إكسبو 2026

غرفة تجارة الأردن تؤكد حرصها على المشاركة في معرض فود إكسبو 2026

أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل محمد الحاج توفيق، الإثنين 22 حزيران، أن المشاركة الأردنية في الدورة الـ 21 من معرض “فود إكسبو 2026” تنطلق من أهمية المعرض، كونه فرصة لتلاقي الشركات من مختلف الدول، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، إضافة إلى مكانة السوق السورية بالنسبة للأردن.

وقال الحاج توفيق إن القطاع الخاص الأردني وغرفة تجارة الأردن يحرصان على المشاركة في مختلف الفعاليات الاقتصادية التي تقام في سوريا، لما تتيحه من فرصة للتشبيك مع نظرائهم في القطاع الخاص السوري، انطلاقاً من أهمية بناء شراكات اقتصادية تخدم مصالح البلدين، بحسب وكالة سانا.

وأشار إلى أن أكثر من 20 شركة أردنية من كبرى الشركات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية تشارك في المعرض هذا العام، معرباً عن أمله في زيادة حجم المشاركة الأردنية في الدورات المقبلة، بما يعكس تنامي التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وشدد رئيس غرفة تجارة الأردن على أن السوقين الأردنية والسورية تشكلان حالة من التكامل الاقتصادي، مؤكداً أن الهدف يتمثل في بناء علاقة اقتصادية متكاملة تتجاوز إطار التبادل التجاري والصناعي التقليدي.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ 21 للمعرض العربي الدولي للصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2026″، الأحد 21 حزيران، برعاية وزارة الاقتصاد والصناعة، وذلك في مدينة المعارض بدمشق.

ويهدف المعرض إلى الترويج للمنتجات الغذائية السورية والصادرات ذات القيمة المضافة، واستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية، وتعزيز الشراكات بين الشركات المحلية والعربية والدولية، بما يسهم في تطوير القدرات الإنتاجية وتوفير فرص عمل جديدة.

ويشارك في المعرض أكثر من 300 شركة محلية وعربية ودولية، ويستمر حتى 25 حزيران الجاري.

المصدر: الإخبارية