وزير الصحة يبحث مع مركز الملك عبدالله ومنظمة الأمين تطوير زراعة القوقعة في سوريا

وزير الصحة يبحث مع مركز الملك عبدالله ومنظمة الأمين تطوير خدمات زراعة القوقعة في سوريا

​ بحث وزير الصحة مصعب العلي، الجمعة 26 حزيران، مع وفد مركز الملك عبد الله من المملكة العربية السعودية، ومنظمة الأمين للمساندة الإنسانية، سبل دعم وتطوير خدمات زراعة القوقعة في سوريا.

وخلال اللقاء، تناول الوزير العلي خطط وزارة الصحة لتطوير البرنامج الوطني لزراعة القوقعة، مع التركيز على تأهيل مشافي الوزارة وتوسيع قدرتها على تقديم هذه الخدمة بما يضمن استدامتها وتوسيع نطاقها، وفق ما نشرت وزارة الصحة عبر منصاتها الرسمية.

من جهتها، قدمت مديرة مركز الملك عبد الله لزراعة القوقعة فداء المهوس، عرضاً حول آلية تدريب وتأهيل الكوادر الطبية السورية لإجراء عمليات زراعة القوقعة، بما يسهم في بناء قدرات وطنية متخصصة وفق أعلى المعايير الطبية.

وبدورها استعرضت مديرة برنامج زراعة القوقعة والتأهيل السمعي في منظمة الأمين نجلاء العبد الله خطة المنظمة لتفعيل مراكز تأهيل النطق والسمع في مختلف المحافظات، وتدريب كوادر التخاطب، وإيفاد مختصين إلى الخارج بهدف تطوير المشروع ورفع كفاءة الخدمات.

وتناول الاجتماع آليات ضمان استمرارية خدمات زراعة القوقعة في سوريا، والعمل على إنشاء مراكز متخصصة تسهم في دعم المرضى وتوسيع خدمات التأهيل السمعي والنطقي على مستوى البلاد.

المصدر: الإخبارية