تمكن لاعبو أندية دمشق ولاعباتها من حصد 58 ميدالية ملونة، خلال مشاركتهم في بطولة الجمهورية للأندية الرياضية للكاراتيه للفئات العمرية، التي استضافتها صالة الجلاء الرياضية بالعاصمة، بمشاركة واسعة تجاوز عدد المشاركين فيها 700 لاعب ولاعبة من مختلف أندية المحافظات.
وتشير النتائج التي أعلنتها مديرية الرياضة والشباب بدمشق إلى تتويج أبطال العاصمة بـ 18 ميدالية ذهبية، و17 فضية، و23 برونزية؛ إذ تصدر نادي محافظة دمشق قائمة الأندية الدمشقية محققاً 7 ذهبيات وفضيتين و6 برونزيات، يليه نادي عمال دمشق بـ 5 ذهبيات و9 فضيات و10 برونزيات، ثم نادي النضال بـ 5 ذهبيات و3 فضيات و8 برونزيات، فيما حلّ نادي بردى بميدالية ذهبية واحدة و5 برونزيات، ونادي قاسيون بـ 3 فضيات وبرونزية واحدة.
وأكد رئيس اللجنة الفنية للكاراتيه بدمشق محمد مصاروة أن هذه النتائج هي حصيلة عمل متواصل ومنهجية تدريبية علمية تعتمد على تأهيل الناشئين منذ مراحل مبكرة، مشيراً إلى أن ما تحقق اليوم هو ثمرة تضافر جهود مدربي الأندية وإداراتها التي وفرت كل سبل الدعم المادي والمعنوي، إضافة إلى إصرار اللاعبين أنفسهم، الذين قدموا مستويات مشرّفة أمام نخبة من أندية القطر.
وأطلق اتحاد الكاراتيه بطولة الجمهورية للفئات العمرية (تحت 14 و16 و18 و21 عاماً، وفوق 18 عاماً) للذكور والإناث، والتي أقيمت في صالة الياسمين بدمشق خلال الفترة بين 4 و8 شباط الماضي.
ودعا الاتحاد حينها جميع اللاعبين واللاعبات إلى المشاركة في هذا الحدث، الذي يهدف إلى اختيار المنتخبات الوطنية التي ستمثل سوريا في المحافل الدولية القادمة، لتكون هذه البطولة الأولى في روزنامة نشاطات الاتحاد للعام الجديد 2026.


