شاركت وزارة الصحة، الأحد 28 حزيران، في ورشة تنسيقية مع وفد من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، والبنك الألماني للتنمية، ووكالة التعاون الدولي الألمانية، والسفارة الألمانية في دمشق، وذلك خلال لقاء نظّمته إدارة التعاون الدولي في وزارة الخارجية.
وبحث المجتمعون أولويات مرحلة التعافي، وآليات تعزيز التعاون بما يضمن مواءمة المشاريع التنموية مع الاحتياجات الوطنية، ودعم استعادة الخدمات الأساسية، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز مسار التعافي المستدام، بحسب ما نشرته وزارة الصحة عبر حساباتها الرسمية.
وأشار مدير إدارة التخطيط والإحصاء في وزارة الصحة علاء الدين عابدين إلى أن الورشة أسهمت في تحديد أولويات القطاع الصحي للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي، وتعزيز نظم المعلومات الصحية، والاستثمار في الرعاية الصحية الأولية والكوادر الصحية، بما يدعم بناء نظام صحي أكثر كفاءة وقدرة على الصمود.
كما أكدت الورشة أهمية الشراكة السورية–الألمانية في مواءمة الدعم التنموي مع الأولويات الوطنية، بما يعزز جهود التعافي والتنمية المستدامة في سوريا.
ونظمت إدارة التعاون الدولي في وزارة الخارجية والمغتربين في 25 حزيران، ورشة تشاورية جمعت الجهات الوطنية مع شركاء التنمية الألمان، ممثلين ببنك التنمية الألماني (KfW)، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، في فندق الداما روز بدمشق.
وتهدف الورشة إلى تعزيز الشراكة والتنسيق بين المؤسسات الوطنية وشركاء التنمية الألمان، وبحث أولويات وبرامج التعاون المستقبلية الداعمة لجهود التعافي والتنمية المستدامة، وفقاً لما نقله مراسل سانا.


