الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على طاقم الإخبارية خلال تغطية توغله جنوب سوريا

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على طاقم الإخبارية خلال تغطية توغله جنوب سوريا

اعتدى جيش الاحتلال الإسرائيلي على فريق قناة الإخبارية، الأحد 28 حزيران، عبر استهدافه بالرصاص أثناء تغطيته توغل الدورية العسكرية الإسرائيلية في قرية العابدين بريف درعا الغربي.

وجدد جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على الأراضي السورية، حيث توغلت دورية عسكرية مؤلفة من أربع آليات في قرية العابدين بريف درعا الغربي، بحسب ما أفاد مراسل الإخبارية.

وقال مراسل الإخبارية في وقت سابق من اليوم إن قوة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مؤلفة من 6 آليات، توغلت باتجاه وادي الرقاد وصولاً إلى قرية جملة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وأفاد المراسل بأن القوة انطلقت من بوابة تل أبو الغيثار، وتمركزت لاحقاً داخل سرية جملة المعروفة باسم “سرية الوادي”.

وأوضح أن عملية التوغل تزامنت مع انتشار عناصر قوة أخرى تابعة للاحتلال، توغلت في تلة المغر وتمركزت على قمة التلة، مع تشغيل أجهزة إضاءة ليزر ونشر قناصين في المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها المتكررة في جنوب سوريا، في خرق مستمر لاتفاق فض الاشتباك لعام 1974، عبر التوغلات المتكررة والاعتداء على المواطنين بالمداهمات والاعتقالات التعسفية، وتدمير الممتلكات، وتجريف الأراضي الزراعية.

المصدر: الإخبارية