أعلنت الشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حماة، الثلاثاء 23 حزيران، تأهيل وتشغيل محطة مياه نبع قليدين في منطقة الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.
وقالت وزارة الطاقة عبر منصاتها الرسمية إن إعادة تأهيل محطة قليدين يأتي ضمن جهودها لتعزيز استدامة خدمات مياه الشرب وتحسين موثوقية الإمداد المائي في التجمعات السكنية، مشيرة إلى أن المحطة تؤمّن مياهاً آمنة لأكثر من 30 ألف مواطن في منطقة الغاب.
وجرى تزويد المحطة بمنظومة طاقة شمسية متكاملة تضم 255 لوحاً باستطاعة 585 واطاً للوح الواحد، بما يضمن استمرارية التشغيل خلال ساعات النهار، ويخفض تكاليف التشغيل، ويقلل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية.
وأطلقت الشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حماة، أمس الإثنين، مشاريع مائية في ناحية الحمرا بريف المحافظة الشرقي، بالتعاون مع المجتمع المحلي والجهات الشريكة، تشمل إعادة تأهيل بئري الحمرا واللالا وإعادتهما إلى العمل بعد انقطاع دام قرابة 15 عاماً.
وتضمنت الأعمال إصلاح الآبار وتجهيزها، وتركيب منظومات طاقة شمسية حديثة لضمان استدامة التشغيل، حيث تضم كل منظومة 30 لوحاً شمسياً باستطاعة 620 واطاً للوح الواحد، ما يدعم استقرار الطاقة، ويعزز كفاءة تشغيل الآبار وموثوقية خدمات مياه الشرب في المنطقة.



