القنيطرة.. الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في تل أبو قبيس ويفرج عن معتقل في عين زيوان

القنيطرة.. الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في تل أبو قبيس ويفرج عن معتقل في عين زيوان

توغلت قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 23 حزيران، في منطقة تل أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي.

وأفاد مراسل الإخبارية بأن القوة مؤلفة من دبابتين ترافقهما مجموعة من الجنود.

وفي سياق متصل، قال المراسل إن قوات الاحتلال أفرجت عن شاب كانت اعتقلته منتصف الليلة الماضية، خلال مداهمة نفّذتها في قرية عين زيوان بريف القنيطرة الجنوبي.

وتواصل إسرائيل اعتداءاتها وخرقها اتفاق فضّ الاشتباك ‏لعام ‌‏‌‏1974، ‏عبر ‌‏‌‏التوغّل في مناطق ‌‏‌‏الجنوب، والاعتداء ‏على ‌‏‌‏المدنيين ‏من خلال ‏المداهمات ‌‏‌‏والاعتقالات، وتجريف ‌‏‌‏‌‏الأراضي ‏وإطلاق القذائف.

وتوغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإثنين 22 حزيران، في ‏قرية ‏العارضة الواقعة في منطقة حوض اليرموك بريف ‏درعا ‏الغربي.‏

وقال رئيس بلدية معرية وعابدين موفق محمود ‏إن قوة للاحتلال مؤلفة من 3 آليات، اثنتان ‏منها ‏عسكريتان، والثالثة سيارة من نوع هاي لوكس، وعلى ‏متنها نحو عشرين جندياً‎ ‎توغلت لفترة محدودة،‌ داخل ‌‏قرية العارضة وفي الأراضي الزراعية المحيطة بها‎.‎

وأوضح أن القوة المتوغلة وصلت إلى منطقة ‏بئر ‏بلال الغبيط، حيث أقامت حاجزاً مؤقتاً استمر ‏قرابة ساعة ‏قبل أن تنسحب باتجاه ثكنة الجزيرة عبر ‏الطريق ‏الزراعي شمال قرية معرية

المصدر: الإخبارية