شركة كهرباء دير الزور تعيد تأهيل محطة التيم

شركة كهرباء دير الزور تعيد تأهيل محطة التيم

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في دير الزور، الإثنين 22 حزيران، عن استكمال أعمال صيانة محطة تحويل التيم بجهد 230 كيلوفولت، بعد جهود متواصلة نفذتها الورشات الفنية المختصة.

وأوضحت وزارة الطاقة، عبر معرفاتها الرسمية، أن أعمال الصيانة شملت إعادة التأهيل وإجراء جميع الاختبارات الفنية اللازمة، لضمان جاهزية المحولة للعمل وفق المعايير الفنية المعتمدة.

ويأتي استكمال هذه الأعمال بما يسهم في تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ورفع جاهزية منظومة النقل في المحافظة، بما ينعكس إيجاباً على استقرار التغذية الكهربائية في المنطقة.

وبحث محافظ دير الزور السابق، غسان السيد أحمد، في نيسان المنصرم، مع وفد من شركة “UCC” للإنشاءات، سير الأعمال الجارية في موقع التيم، والمتضمنة إنشاء محطتين لتوليد الكهرباء تعملان بالطاقتين الغازية والشمسية.

وأكد المحافظ حينها، خلال الاجتماع، استعداد المحافظة لتذليل مختلف الصعوبات والعقبات، بما يضمن إنجاز المشروع الحيوي، الذي من شأنه خدمة محافظة دير الزور والمنطقة الشرقية بشكل عام.

المصدر: الإخبارية