شاركت وزارة الزراعة، الأحد 22 حزيران، في المؤتمر المعني بأعمال إزالة الألغام في سوريا بمدينة جنيف السويسرية، ضمن وفد وطني يهدف إلى تعزيز التنسيق الدولي وتسريع الاستجابة للمجتمعات المتضررة.
وأوضح منظمو المؤتمر أن الوفد السوري يضم ممثلين عن المركز الوطني لمكافحة الألغام في وزارة الطوارئ، إلى جانب وزارتي الخارجية والزراعة، بهدف توحيد الجهود الوطنية وفق ما أوردته وزارة الزراعة عبر معرفاتها الرسمية.
ويركّز المؤتمر، المنعقد بين 22 و24 حزيران الجاري، على توفير منصة للحوار والتنسيق بين سوريا والجهات المانحة والشركاء المنفذين، بما يعزز فهم الاحتياجات والأولويات الوطنية المتعلقة بمكافحة الألغام.
كما يسعى المؤتمر إلى تنسيق الجهود والحد من الازدواجية في تنفيذ المشاريع، وتحديد مسارات عملية تسهم في تسريع تحقيق نتائج ملموسة لصالح المجتمعات المتضررة.
ويعكس الحضور السوري توجهاً نحو تعزيز التعاون الدولي والاستفادة من الخبرات المتخصصة، بما يدعم تطوير آليات العمل ورفع مستوى الاستجابة في المناطق المتضررة.



