محافظ حمص يبحث مع وفد ياباني آفاق التعاون في القطاعات الصحية والخدمية

محافظ حمص يبحث مع وفد ياباني آفاق التعاون في القطاعات الصحية والخدمية

بحث محافظ حمص مرهف النعسان، الأربعاء 24 حزيران، مع وفد من سفارة اليابان في سوريا وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN Habitat) ، سبل تعزيز التعاون في مجالات التعافي وإعادة تأهيل البنية التحتية ودعم المشاريع الخدمية في المحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى المشاريع المدعومة من الحكومة اليابانية في سوريا، والتي شملت قطاعات الصحة والبنية التحتية، من بينها إعادة تأهيل جسر الرستن، ودعم مستشفى حمص الكبير، وفقاً لما نشرت المحافظة عبر معرفاتها الرسمية.

وبحث الجانبان الوضع الخدمي والعمراني في مدينة حمص واحتياجاتها في مجالات البنية التحتية والخدمات الأساسية، إضافة إلى أهمية تعزيز التخطيط الحضري في ظل التحديات التي خلفها الدمار، وتحسين الظروف الخدمية والمعيشية في المناطق المتضررة.

وضم الوفد نائب رئيس بعثة السفارة اليابانية السيدة أكيكو نوناكا، والسكرتيرة الأولى ميهو مياوزونو، والسكرتير الثاني كينجي هاكوشيما، إلى جانب ممثلي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وبحث محافظ حمص مرهف النعسان، مع المبعوث الهولندي الخاص إلى سوريا، السفير ألكسندر جيرتز، والوفد المرافق له، في 20 حزيران الجاري، آفاق التعاون في عدد من المجالات ذات الطابع الإنساني والتنفيذي.

وناقش الجانبان الأوضاع العامة في محافظة حمص والاحتياجات الخدمية والإنسانية الملحّة، مع التأكيد على أولويات العمل في دعم البنية التحتية، بما يسهم في دعم الاستقرار وتلبية الاحتياجات الأساسية.

المصدر: الإخبارية