نائب ترامب: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحًا

نائب ترامب: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحًا

أكد نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، الاثنين 22 حزيران، أنه تم وضع آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحًا وتفادي التصعيد وخرق وقف إطلاق النار.

وقال دي فانس: “الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين إلى بلدهم، وهي خطوة مهمة جدًا، والمحادثات الفنية ستبقى مستمرة على مدار الأسبوع، وقد أحرزنا تقدمًا في مجال المحادثات النووية، ووضعنا أسسًا جيدة من أجل اتفاق نهائي”.

وفيما يتعلق بنزع ألغام مضيق هرمز، أوضح دي فانس أنه تم وضع آلية لنزع الألغام من مضيق هرمز، وتم إحراز تقدم في الملف اللبناني قياسًا بما كان عليه الوضع قبل 24 ساعة.

وأعرب عن أمله بالوصول إلى اتفاق نهائي وتسوية دائمة، لافتًا إلى وضع آلية في المحادثات مع إيران لفض الاشتباك وخفض التصعيد في لبنان، مؤكدًا ضرورة أن تكبح إيران جماح حزب الله.

وسبق أن أكد نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، الثلاثاء 16 حزيران، أن الإدارة الأمريكية لن تدفع لإيران أي أموال تحت أي ظرف من الظروف.

وأوضح حينها أن بلاده، بقيادة الرئيس دونالد ترامب، لا ترى في التفاوض المباشر مع إيران مكافأة لها، بل تعتبره خطوة جادة تهدف إلى الوصول إلى نتائج ملموسة.

المصدر: الإخبارية