هيئة المنافذ تنشر حصيلة المضبوطات على الحدود خلال النصف الأول من 2026

هيئة المنافذ تنشر حصيلة المضبوطات على الحدود خلال النصف الأول من 2026

نشرت الهيئة العامة للمنافذ والجمارك، الجمعة 26 حزيران، حصيلة المضبوطات على الحدود من قبل إدارة الجمارك العامة خلال النصف الأول من عام 2026.

وأوضحت الهيئة عبر معرفاتها الرسمية أن إدارة الجمارك العامة تواصل جهودها في مكافحة التهريب والتصدي للمواد الممنوعة ضمن مساعي حماية المجتمع وتعزيز أمن الحدود.

وشملت المضبوطات المصادرة 122 قطعة من الأسلحة والذخائر و266 قطعة أثرية، إضافة إلى 27.43 كغ من الفضة و4,712 غراماً من الذهب.

كما ضبطت إدارة الجمارك عملات مزورة بقيمة 83,550 دولاراً أمريكياً و345,000 ليرة سورية، إضافة إلى مصادرة 40.4 كغ من الحشيش و153.3 كغ من الكوكايين، ومليون و343 ألفاً و722 حبة كبتاغون.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه المضبوطات تؤكد يقظة كوادر الجمارك وكفاءة الإجراءات الرقابية في المنافذ البرية والبحرية والجوية، بما يسهم في حماية الأمن الاقتصادي والاجتماعي وصون سلامة المواطنين.

وفي أيار الماضي، ضبطت أمانة الجمارك في منفذ جديدة يابوس الحدودي محاولة تهريب مواد مخدرة عبر إحدى المركبات القادمة من لبنان، تمثلت بكمية من مادة الحشيش بلغ وزنها 23 كيلوغراماً، إضافة إلى 50 غراماً من مادة مجهولة النوع.

وأوضحت الهيئة العامة للمنافذ والجمارك على معرفاتها الرسمية حينها أن المواد كانت مخبأة بإحكام داخل علب مواد غذائية ضمن إحدى المركبات، كما عثر في حقيبة السائق على حبوب كبتاغون، مشيرة إلى أنه جرى تنظيم الضبط اللازم بحق المخالف، وإحالة المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية أصولاً.

المصدر: الإخبارية