وزارة الداخلية تواصل تدريبات الرماية العملية لطلاب دورة صف الضباط

وزارة الداخلية تواصل تدريبات الرماية العملية لطلاب دورة صف الضباط

تواصل إدارة التأهيل والتدريب في وزارة الداخلية، ممثلة بمعهد إعداد المدربين، تدريبات الرماية العملية لطلاب دورة صف الضباط، ضمن البرنامج التدريبي الهادف إلى تعزيز المهارات القتالية ورفع مستوى الجاهزية الميدانية للمتدربين.

وأوضحت الوزارة للإخبارية، الأربعاء 24 حزيران، أن التدريبات شملت تطبيقات عملية على الرماية من أوضاع مختلفة، مع التركيز على الدقة في إصابة الأهداف والالتزام بإجراءات السلامة، إضافة إلى التدريب على التعامل الصحيح مع السلاح بإشراف كوادر تدريبية مختصة.

وبيّنت أن هذه البرامج تسهم في إعداد كوادر أمنية مؤهلة وقادرة على أداء واجباتها بكفاءة واحترافية، بما يعزز جاهزية العناصر للقيام بالمهام الموكلة إليهم في مختلف الظروف.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تعزيز الصورة المؤسسية لقوى الأمن الداخلي، بما يسهم في تطوير منظومة الإعداد لتقديم خدمات أمنية متميزة تجمع بين الانضباط والمعرفة.

وأطلقت وزارة الداخلية دورة صف الضباط الأولى بعد التحرير لحملة الشهادات التقانية والجامعية، في 21 أيار الفائت، بهدف تأهيل المشاركين قانونياً وأمنياً للالتحاق بمختلف وحدات قوى الأمن الداخلي.

المصدر: الإخبارية