وزارة الطاقة تطلق مشاريع جديدة لدعم مياه الشرب في ريف حماة الشرقي

وزارة الطاقة تطلق مشاريع جديدة لدعم مياه الشرب في ريف حماة الشرقي

أطلقت الشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حماة، الإثنين 22 حزيران، مشاريع مائية في ناحية الحمرا بريف المحافظة الشرقي، بالتعاون مع المجتمع المحلي والجهات الشريكة، تشمل إعادة تأهيل بئري الحمرا واللالا وإعادتهما إلى العمل بعد انقطاع دام قرابة 15 عاماً.

وتضمنت الأعمال إصلاح الآبار وتجهيزها، وتركيب منظومات طاقة شمسية حديثة لضمان استدامة التشغيل، حيث تضم كل منظومة 30 لوحاً شمسياً باستطاعة 620 واطاً للوح الواحد، ما يدعم استقرار الطاقة ويعزز كفاءة تشغيل الآبار وموثوقية خدمات مياه الشرب في المنطقة.

وتسهم هذه المشاريع في توفير مياه الشرب لأكثر من 10 آلاف مواطن، بعد سنوات اعتمد فيها سكان المنطقة على نقل المياه بالصهاريج، وذلك ضمن خطة تهدف إلى تأهيل البنية التحتية المائية وتعزيز استدامة الخدمات في المناطق المتضررة.

وثمّنت وزارة الطاقة جهود كوادر الشركة العامة لمياه حماة، مشيدةً بعملهم المتواصل في إعادة تشغيل مصادر المياه، وتجهيز أنظمة الطاقة الشمسية، وتأمين جاهزية الآبار لخدمة الأهالي بشكل مستمر.

وأعلنت وزارة الطاقة، في 20 حزيران الجاري، أن الشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حماة أعادت بئرين إلى الخدمة داخل المدينة، في خطوة من شأنها تحسين التزويد المائي وتعزيز استقرار الشبكة.

وأسهمت عودة البئرين إلى الخدمة في معالجة آثار ضعف الإمدادات المائية التي عانى منها مشتركو حيي القصور والكرامة، مع تحسين مستوى التزويد لنحو 30 ألف مواطن.

المصدر: الإخبارية