وزير الخارجية والمغتربين يشارك في أعمال الدورة المستأنفة للجامعة العربية

شارك وزير الخارجية والمغتربين أسعد حسن الشيباني، الإثنين 22 حزيران، في أعمال الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ 165، في العاصمة الأردنية عمّان.

وبحث الاجتماع عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتطورات السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة، فضلاً عن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة عدد من الملفات التنظيمية الخاصة بالجامعة العربية، وفي مقدمتها إقرار تعيين وزير الخارجية المصري الأسبق نبيل فهمي أميناً عاماً لجامعة الدول العربية، استناداً إلى التفويض الصادر عن القادة العرب خلال القمة العربية الأخيرة.

وتأتي الدورة المستأنفة استكمالاً لأعمال الدورة العادية الـ 165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والتي عُقدت، في 29 آذار المنصرم، برئاسة البحرين عبر تقنية الاتصال المرئي.

المصدر: الإخبارية