متورط بانتهاكات جسيمة.. وزارة الداخلية تلقي القبض على عقيد في سجن صيدنايا

متورط بانتهاكات جسيمة.. وزارة الداخلية تلقي القبض على عقيد في سجن صيدنايا

ألقت وحدات وزارة الداخلية في مدينة حلب، الأحد 21 حزيران، القبض على المدعو هيثم رحال، الذي شغل رتبة عقيد في سجن صيدنايا العسكري خلال عهد النظام البائد.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن رحال بدأ خدمته في سجن صيدنايا “الأحمر” برتبة نقيب، قبل أن يتولى منصب ضابط أمن في السجن، ورقي لاحقاً إلى رتبة عقيد، بحسب ما نشرته وزارة الداخلية عبر حساباتها الرسمية.

وكشفت التحقيقات تورطه في الإشراف على عمليات تعذيب وانتهاكات جسيمة بحق المعتقلين، إضافةً إلى متابعة نقل جثث الضحايا إلى مشفى تشرين العسكري بدمشق، إلى جانب إشرافه على منصات تنفيذ أحكام الإعدام، بالتنسيق مع عدد من المسؤولين العسكريين وقضاة محاكم الميدان، وبمشاركة مدير السجن آنذاك العقيد محمود معتوق.

وبحسب الوزارة، تنقل رحال بين عدد من المواقع الأمنية، من بينها سجن البالوني في حمص عام 2019، وقيادة الشرطة العسكرية بدمشق، ثم فرع الشرطة في دير الزور.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الداخلية لملاحقة المتورطين في الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق السوريين خلال عهد النظام البائد، وتقديمهم إلى القضاء المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم، توقيف العميد الركن عبد الغفار الحسين، أحد أبرز الوجوه العسكرية في جيش النظام البائد، وذلك بعد رصد ومتابعة دقيقة لتحركاته.

كما أوقفت قوى الأمن الداخلي، بتاريخ 19 حزيران، اللواء السابق في قوات النظام البائد رفيق أحمد كلثوم، في إطار عمليات الملاحقة المستمرة للمتورطين في جرائم وانتهاكات بحق السوريين، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية.

المصدر: الإخبارية