كشف مصدر إسرائيلي أن إسرائيل تدرس الإعلان عن انسحابات رمزية من أراض تحتلها جنوب لبنان.
وأوضح المصدر لشبكة “سي إن إن” الأمريكية أن الانسحابات الرمزية ستشمل سحب بعض القوات من مناطق تقع على طول الخط الأصفر.
وأشار المصدر إلى أن الإعلان عن الانسحاب الرمزي يأتي كجزء من المحادثات المرتقبة في واشنطن هذا الأسبوع.
وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، السبت الماضي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يسرائيل كاتس، أمرا الجيش بوقف إطلاق النار مع بقائه في مناطق السيطرة جنوبي لبنان.
وعلى الرغم من إعلان مسؤول أمريكي الجمعة الماضية عن اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل و”حزب الله”، بوساطة شاركت فيها إيران وقطر، لكن الاتفاق لم ينفذ كلياً في الميدان وسط اتهامات متبادلة بخرقه بالتوازي مع استمرار الضربات الإسرائيلية على لبنان.
وتأتي تلك التطورات بعد توقيع الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والإيراني مسعود بزشكيان، عن بُعد الأربعاء الماضي، مذكرة تفاهم تنص على وقف الحرب بما يضم جبهة لبنان، وفتح مضيق هرمز إلى جانب رفع الحصار الأمريكي عن الموانئ الإيرانية.




