اللاذقية.. انطلاق حملة نظافة تحت شعار “بأيدينا نحافظ عليها” بمشاركة حكومية وشعبية واسعة

اللاذقية.. انطلاق حملة نظافة تحت شعار "بأيدينا نحافظ عليها" بمشاركة حكومية وشعبية واسعة

انطلقت في مدينة اللاذقية حملة نظافة تحت شعار “بأيدينا نحافظ عليها”، الإثنين 22 حزيران، وذلك بمشاركة حكومية ومجتمعية واسعة، بهدف الحفاظ على نظافة المدينة وتعزيز مظهرها الجمالي والحضاري.

وشملت الحملة أعمال تنظيف عدد من الشوارع والساحات والأماكن العامة، بما يسهم في تحسين الواقع الخدمي والبيئي للمدينة، ويعكس أهمية التعاون بين الجهات المعنية والمجتمع المحلي للحفاظ على نظافة المرافق العامة والارتقاء بالمظهر الحضاري للمدينة، وفقاً لمراسل الإخبارية.

وأوضحت محافظة اللاذقية أن انطلاق الحملة جرى تحت إشراف مدير المنطقة الشمالية مصطفى جولحة، وبمشاركة رؤساء بلديات قسطل معاف والبدروسية ومشقيتا وعين البيضا، إلى جانب حضور ومساهمة فاعلة من الأهالي.

وشهدت الحملة استنفاراً للآليات والكوادر الخدمية التابعة للبلديات والجهات المعنية، لتنفيذ أعمال النظافة وتحسين الواقع البيئي والخدمي ضمن عدد من المواقع المستهدفة، في إطار تعزيز العمل التشاركي وخدمة المجتمع المحلي.

كما شهدت ساحة الملعب البلدي في اللاذقية تجمعات مكثفة للآليات والفرق المشاركة، في حين باشرت الفرق الميدانية أعمالها ضمن الحملة في المنطقة الممتدة من دوار هارون باتجاه رأس شمرا، باعتبارها إحدى النقاط الرئيسية، بهدف الحفاظ على نظافة المحافظة وإبراز طابعها الحضاري.

وكانت مديرية الثقافة في اللاذقية نظّمت في السابع من أيار الفائت، حملة نظافة عامة بمشاركة واسعة من المتطوعين، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الثقافة المجتمعية، بالتعاون مع جمعيات “شراع الخير”، “لاذقيون،” وفريق “الثقافة لبناء مهارات الحياة”، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة العامة وترسيخ ثقافة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية، بما يسهم في تحسين الواقع البيئي وتعزيز السلوك الإيجابي لدى أفراد المجتمع.

المصدر: الإخبارية