محافظ حلب يؤكد تسريع تسويق الحبوب وصرف مستحقات المزارعين

محافظ حلب يؤكد تسريع تسويق الحبوب وصرف مستحقات المزارعين

أكد محافظ حلب عزام الغريب، الإثنين 22 حزيران، ضرورة تسريع إجراءات تسويق الحبوب وصرف مستحقات المزارعين وتبسيطها، خلال جولة ميدانية في منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي.

وبحسب ما أفاد مراسل الإخبارية، فقد شملت الجولة الوحدة الإرشادية الزراعية في بلدة تل عرن وصوامع الحبوب في قرية تل بلاط، حيث اطّلع المحافظ على سير العمل في مركز استلام الحبوب ومعمل الأعلاف ومركز غربلة واستلام البذار، ومدى جاهزيتها لاستقبال المحاصيل خلال موسم التسويق.

وأضاف المراسل أن المحافظ التقى عدداً من المزارعين واستمع إلى مطالبهم المتعلقة بتسويق الإنتاج وصرف المستحقات، مؤكداً ضرورة تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمزارعين.

وكان مدير عام المؤسسة السورية للحبوب المهندس حسن عثمان، أجرى في 20 حزيران، جولة ميدانية على مراكز استلام الحبوب في محافظة الحسكة، لمتابعة سير عمليات استلام وتسويق محصول القمح خلال الموسم الحالي.

وشملت الجولة صوامع الميلبية وصباح الخير، حيث اطلع عثمان على آليات الاستلام وجاهزية المراكز لاستقبال المحصول، إضافة إلى متابعة سير عمليات التسليم، وفق ما ذكرته مديرية إعلام الحسكة.

وأوضحت المديرية أن عثمان التقى عدداً من المزارعين واستمع إلى ملاحظاتهم، كما بحث معالجة الصعوبات المطروحة بما يسهم في تسهيل عمليات التسليم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

المصدر: الإخبارية