وزير العدل يشارك في منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة المنعقد بالعاصمة الجورجية تبليسي

وزير العدل يشارك في منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة المنعقد بالعاصمة الجورجية تبليسي

شارك وزير العدل مظهر الويس في أعمال منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2026، المنعقد في العاصمة الجورجية تبليسي، حيث ناقش المشاركون دور مؤسسات العدالة في تحقيق الشفافية، وتعزيز سيادة القانون، وتسريع وتيرة تقديم الخدمات.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى عقد عدة ورش عمل تركّز على محورين رئيسيين، هما: التحول الرقمي، وتنسيق السياسات الوطنية والمحلية، بما يهدف إلى تعزيز الحوكمة المحلية وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة، وفقاً لما نشرته الوزارة عبر منصاتها الرسمية يوم الثلاثاء 23 حزيران.

ويُعقد المنتدى بتنظيم من إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة (UN DESA) ووزارة العدل الجورجية، بمشاركة رئيس الوزراء الجورجي وعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي الدول المشاركة.

وتأتي المشاركة في هذا المنتدى بهدف تبادل الخبرات في مجال القانون الدولي، بما يسهم في دعم سيادة القانون والعدالة الدولية، ومواجهة التحديات المشتركة في ظل المتغيرات العالمية الراهنة.

وبحث وزير العدل مظهر الويس، في 19 حزيران الجاري، مع وفد من الآلية الدولية المحايدة والمستقلة (IIIM) التابعة للأمم المتحدة، سبل التعاون المشترك في مجالي التحقيقات الجنائية وجمع الأدلة.

المصدر: الإخبارية