هيئة المواصفات والمقاييس تطلق هويتها البصرية الجديدة

هيئة المواصفات والمقاييس تطلق هويتها البصرية الجديدة

أطلقت هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية، الثلاثاء 23 حزيران، هويتها البصرية الجديدة برعاية وزارة الاقتصاد والصناعة، خلال حفل أُقيم في فندق البوابات السبع بدمشق.

وحضر الحفل كل من وزير الاقتصاد والصناعة نضال الشعار، ووزير النقل يعرب بدر، وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية، وفقاً لوكالة سانا.

وأكد المدير العام للهيئة، ياسر عليوي، أن الجودة أصبحت شرطاً أساسياً للتنمية المستدامة، وأن المواصفات تشكل جسوراً نحو الأسواق العالمية، وتعزز القدرة التنافسية للاقتصادات الحديثة.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على إعادة تعريف دورها كمؤسسة وطنية شريكة للصناعة والتجارة والاستثمار، وتقود منظومة البنية الوطنية للجودة بروح التعاون والشراكة.

وأعلن عليوي إطلاق خدمة النافذة الواحدة، إلى جانب بدء مشروع التحول الرقمي، من أجل تبسيط الإجراءات واختصار الوقت والجهد، وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة.

بدوره، بيّن وزير الاقتصاد والصناعة، نضال الشعار، أن تحقيق التقدم في الصناعة أو الزراعة أو الخدمات يتطلب وجود منظومة واضحة للمواصفات والمقاييس والمعايير، مشدداً على أن نجاح هذه المنظومة يرتبط بقيام شراكة حقيقية بين الجهات الحكومية والمنتجين، باعتبارها أساساً لبناء اقتصاد تنافسي حديث.

ووقّعت هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية (SASMO)، بتاريخ 26 نيسان المنصرم، عقداً مع شركة “ألتي ميت” لتنفيذ مشروع التحول الرقمي، في خطوة تهدف إلى تحديث البنية التقنية للهيئة وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي.

وجاء المشروع بهدف تطوير منظومات العمل الإلكترونية، عبر أتمتة الإجراءات وتحسين إدارة البيانات، بما يسهم في تسريع إنجاز المعاملات ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والجهات المستفيدة، بحسب ما أوردته وزارة الاقتصاد عبر معرّفاتها الرسمية.

المصدر: الإخبارية