التقى وزير الإعلام خالد زعرور والوفد المرافق له اليوم الأربعاء 24 حزيران، عدداً من الصحفيين والإعلاميين في محافظة درعا، وذلك في إطار جولته على المحافظات للاطلاع على واقع العمل الإعلامي والاستماع إلى أبرز التحديات التي تواجه العاملين في القطاع.
وأفاد مراسل الإخبارية أن الوزير بحث خلال اللقاء واقع الإعلام المحلي في المحافظة، والصعوبات المهنية والتقنية التي تعترض عمل الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، وناقش سبل تطوير الأداء الإعلامي، إضافة إلى تعزيز دوره في نقل قضايا المواطنين ومواكبة التطورات التي تشهدها المحافظة.
وشدد الوزير على أهمية التواصل المباشر مع الإعلاميين في المحافظات، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، الأمر الذي يسهم في تطوير بيئة العمل الإعلامي والارتقاء بالمحتوى المهني، إضافة إلى طرح المشاركين عدداً من القضايا المتعلقة بواقع الإعلام المحلي واحتياجات العاملين فيه.
وكان وزير الإعلام خالد زعرور بحث مع محافظ الرقة عبد الرحمن سلامة، في 22 حزيران الجاري، توسيع مساحة الحضور الإعلامي للقضايا التنموية والاستثمارية والثقافية، وإبراز الدور التاريخي والحضاري للرقة ومكانتها الوطنية.
كما التقى وزير الإعلام خالد زعرور ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون علاء برسيلو محافظ دير الزور زياد العايش، خلال زيارة رسمية إلى المحافظة. في 21حزيران الجاري، وهدفت الزيارة إلى بحث الواقع الإعلامي والاطلاع على تحديات العمل الصحفي.
وتأتي هذه الجهود في إطار الاطلاع على التحديات التي تواجه الإعلاميين، لدعم العمل الإعلامي والصحفي والمعنيين بالشأن الإعلامي، وسبل الارتقاء بالأداء الإعلامي بما ينسجم مع الدور التنموي للمحافظات وتذليل العقبات.




