بمشاركة 208 لاعبات.. انطلاق بطولة الجمهورية للإناث بالتايكوندو في دمشق

بمشاركة 208 لاعبات.. انطلاق بطولة الجمهورية للإناث بالتايكوندو في دمشق

انطلقت على أرض صالة مدينة الياسمين الرياضية في دمشق، الجمعة 26 حزيران، منافسات بطولة الجمهورية للإناث بالتايكوندو لفئات الصغيرات والشبلات والناشئات للأحزمة الملونة والحزام الأسود.

وضمت المنافسات 24 فريقاً و208 لاعبات يمثلن الأندية والمراكز والبيوت الرياضية من مختلف المحافظات، ضمن خطة الاتحاد العربي السوري للتايكوندو الهادفة إلى تطوير اللعبة والارتقاء بمستوى الفئات العمرية.

واعتمد الاتحاد إقامة البطولة وفق 10 أوزان لكل فئة عمرية، حيث شهد اليوم الأول منافسات فئتي الصغيرات والشبلات بنظام التحكيم العادي، ومن المقرر أن تقام منافسات الناشئات للأحزمة الملونة بنظام التحكيم العادي، ومنافسات ناشئات الحزام الأسود باستخدام نظام التحكيم الإلكتروني، عند الساعة العاشرة صباح السبت 27 حزيران، بحسب وزارة الرياضة والشباب.

وجاءت البطولة ضمن البرنامج الفني للاتحاد الهادف إلى اكتشاف المواهب وصقلها ورفع جاهزية اللاعبات للاستحقاقات المقبلة، ولا سيما المشاركات الخارجية المرتقبة، وفي مقدمتها البطولة التي ستقام في المملكة الأردنية الهاشمية، بما يعزز حضور رياضة التايكوندو السورية على المستويين العربي والإقليمي.

وفي 4 كانون الأول الماضي، أعلنت سفارة جمهورية كوريا الجنوبية والاتحاد الكوري للتايكوندو، عن تقديم دعم تقني مباشر لاتحاد التايكوندو في سوريا، خلال اجتماع بين الجانبين في فندق الشيراتون بدمشق.

ويتضمن الدعم الكوري الجنوبي تجهيزات إلكترونية متطورة بهدف رفع جاهزية المنتخبات الوطنية استعداداً للاستحقاقات الدولية المقبلة، بحسب ما نشرت وزارة الشباب والرياضة حينها.

المصدر: الإخبارية