وفد ألماني يزور مشروعات تأهيل مصادر مياه الشرب في مدينة دوما بريف دمشق

وفد ألماني يزور مشروعات تأهيل مصادر مياه الشرب في مدينة دوما بريف دمشق

استقبلت الشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها، وفداً من الحكومة الألمانية برفقة ممثلين عن منظمة اليونيسف، بهدف الاطلاع على مشروعات دعم المياه في مدينة دوما، وتعزيز التعاون مع الجهات المانحة في قطاع مياه الشرب.

وأوضحت وزارة الطاقة عبر معرفاتها الرسمية الأحد 28 حزيران، أن الزيارة شملت جولة ميدانية إلى مشروع تأهيل آبار الوحدة والملعب، رافقهم خلالها معاون المدير العام للشركة عماد نعمي.

وبحسب الوزارة، اطّلع الوفد على مراحل التنفيذ واستمع إلى شرح فني حول الأعمال المنجزة وآلية التشغيل، لضمان استدامة المشروع وتقييم أثره على المجتمع المحلي.

وضم الوفد ممثلين عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ)، إلى جانب وفد من اليونيسف برئاسة ممثلة المنظمة في سوريا ماري شيل، وفقاً للوزارة.

وأكد معاون المدير العام للشركة أهمية المشروع في تحسين الواقع المائي لمدينة دوما، مشيراً إلى مشروعات قادمة ستنفذها اليونيسف بدعم من الحكومة الألمانية؛ لتعزيز خدمات مياه الشرب في دمشق وريفها.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا المشروع يعد من المبادرات الحيوية التي تنفذها اليونيسف بتمويل ألماني؛ حيث شمل إعادة تأهيل 9 آبار وتجهيزها بغزارة وسطية 135 متراً مكعباً في الساعة وصيانة الخزان العالي بسعة 250 متراً مكعباً والخزان الأرضي بسعة 3000 متر مكعب وتجهيزهما بالمضخات، إضافة إلى دعم المشروع بمحولات كهربائية وخط كهربائي معفى من التقنين، ليستفيد منه نحو 150 ألف نسمة من خلال إمدادات مائية جزئية من الآبار المؤهلة.

وفي أيار الماضي، أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها، بالتعاون مع منظمة “رحمة بلا حدود” تنفيذ مشروع لتأهيل عدد من آبار المياه وتجهيزها في منطقة المليحة، بهدف تحسين خدمات مياه الشرب، وتعزيز استقرار التزويد في المنطقة.

المصدر: الإخبارية