أكدت الشركات الزراعية المشاركة في المعرض الدولي لمستلزمات الزراعة والبيطرة “أغريتكس 2026” بدمشق أهمية توفير حلول زراعية حديثة في مجالات الأسمدة والبذور، بهدف تحسين خصوبة التربة ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي.
واستعرضت الشركات المشاركة وفقاً لوكالة “سانا”، مجموعة من منتجاتها المصنعة محلياً والمستوردة في مجالات الأسمدة والبذور والمبيدات الزراعية، مشيرة إلى أهمية دعم المزارعين وتوفير مستلزمات تساعد في تطوير العمل الزراعي.
وقال مدير إحدى شركات استيراد الأسمدة والبذور صبحي الدرة، إن المعرض يتيح فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات والمهندسين الزراعيين والتعريف بمنتجات الشركة، لافتاً إلى أن الدورة الحالية تشهد إقبالاً جيداً وتنوعاً في الجهات المشاركة.
وفي السياق، أوضح مدير شركة لاستيراد الأسمدة والبذور نشأت حبار، أن الشركة تركز على توفير أسمدة عالية الجودة تسهم في تحسين خصوبة التربة ورفع كفاءة الإنتاج، مشيراً إلى أن المعرض أتاح فرصة للتواصل مع المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي.
من جهته، أكد صاحب معمل الأسمدة محمود الكوري أن المعرض يوفر فرصة لنقل المعلومات المتعلقة بطرق التسميد الحديثة ومكافحة الآفات، لافتاً إلى أهمية تعزيز الإدارة السليمة للتسميد والمعالجة الوقائية في ظل التحديات المناخية التي تؤثر في الإنتاج الزراعي.
وانطلقت فعاليات المعرض الدولي لمستلزمات الزراعة والبيطرة “أغريتكس 2026” الخميس 25 حزيران، بدورته الرابعة والعشرين، على أرض مدينة المعارض بدمشق، بحضور وزير الزراعة باسل السويدان وممثلي الجهات المرتبطة بالقطاعين الزراعي والبيطري.
ويستمر المعرض ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 158 علامة تجارية تمثل 84 شركة عاملة في المجالين الزراعي والبيطري في سوريا ودول المنطقة.
وضم المعرض مستلزمات الإنتاج الزراعي والأدوية البيطرية والأعلاف والأسمدة والبذور والمبيدات، إلى جانب تقنيات الدواجن الحديثة.
وخلال شهر حزيران الجاري، انطلق على أرض مدينة المعارض بدمشق كل من معرض “بيلدكس” الدولي للبناء بدورته الـ 24، والذي شهد مشاركة واسعة وصلت إلى 710 شركات محلية ودولية، وأكثر من 1400 علامة تجارية تمثل 51 دولة، إلى جانب فعاليات معرض الرعاية الطبية 2026 بدورته الـ 19، بمشاركة أكثر من 100 شركة طبية، إضافة إلى انطلاق فعاليات الدورة الـ 21 للمعرض العربي الدولي للصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2026”.



