أطلقت المؤسسة السورية للبريد خدمة “استلام القيد العقاري” من مكاتبها في مختلف المحافظات، بالتعاون مع مديرية المصالح العقارية، وذلك خلال فعالية أقيمت اليوم، 22 حزيران، في مبنى المؤسسة بدمشق.
وحضر الفعالية وزير الإدارة المحلية والبيئة محمد عنجراني ووزير الاتصالات وتقانة المعلومات عبد السلام هيكل، وفقاً لما أفادته وكالة سانا.
وتهدف الخدمة إلى تسهيل حصول المواطنين على القيود العقارية عبر مكاتب البريد، بما يسهم في تبسيط الإجراءات الإدارية وتخفيف الأعباء المتعلّقة بالتنقل ومراجعة الدوائر المختصة، ضمن جهود تطوير الخدمات الحكومية وتعزيز التحول الرقمي.
وكانت السورية للبريد أعلنت، في 14 نيسان الفائت، أن العمل جار لاستكمال الإجراءات اللازمة لتفعيل خدمة استلام القيد العقاري الإلكتروني عبر المكاتب البريدية في مختلف المحافظات.
وتأتي هذه الخطوة ضمن خدمة “طلب القيد العقاري الإلكتروني” المتاحة عبر تطبيق “معاملاتي” ومنصة “أنجز”، لتمكين المواطنين من تقديم طلبات الحصول على القيد العقاري إلكترونياً واختيار أقرب مكتب بريدي لاستلام الوثيقة، دون الحاجة إلى مراجعة مديريات المصالح العقارية.
ووقّعت المؤسسة مذكرة تفاهم مع مديرية المصالح العقارية، في 30 أذار الماضي، بهدف توسيع وتنويع منافذ تسليم الوثائق العقارية للأهالي عبر المكاتب البريدية، بما يضمن تقديم الخدمة بشكل آمن وموثوق.



