توغلت قوة للاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من يوم الأحد 21 حزيران، في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وصولاً إلى قرية عابدين.
وأفادت وكالة “سانا” أن قوة للاحتلال مؤلفة من أكثر من 10 آليات عسكرية توغلت في المنطقة الواقعة بين قريتي معرية وعابدين، ووصلت إلى أطراف الأخيرة، حيث عمدت إلى تفتيش عدد من منازل القرية، ما أثار حالة من الخوف والهلع بين الأهالي.
وأوضحت الوكالة أن توغل القوة تزامن مع تحركات لآليات عسكرية في محيط مواقع داخل القطاع الغربي في المنطقة.
وفي 15 حزيران الجاري، توغلت قوة إسرائيلية مؤلفة من نحو 13 آلية عسكرية، باتجاه منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وصولاً إلى قرية معرية ثم انسحبت لاحقاً إلى ثكنة الجزيرة التي تتمركز بها على أطراف القرية.
وتستمر إسرائيل باعتداءاتها وخرقها اتفاق فضّ الاشتباك لعام 1974، عبر التوغّل في الجنوب السوري، والاعتداء على المدنيين من خلال المداهمات والاعتقالات، وتجريف الأراضي وإطلاق القذائف.


