قبضت إدارة مكافحة المخدرات، الثلاثاء 23 حزيران، على اثنين من أخطر مروّجي وتجار المخدرات، خلال عملية أمنية نفذتها في محافظتي حمص وإدلب، وضبطت بحوزتهما كميات من المواد المخدرة والأسلحة.
وكشفت وزارة الداخلية، عبر معرّفاتها الرسمية، أن العملية أسفرت عن ضبط ومصادرة 600 ألف حبة كبتاغون، إلى جانب أسلحة خفيفة ومتوسطة، وحشوات لقواذف RPG، وذخائر وقنابل متنوعة.
وبيّنت الداخلية أن العملية جاءت عقب المتابعة الأمنية الحثيثة لنشاط المشتبه بهما، ما قاد إلى رصد أماكن وجودهما وتنفيذ مداهمات أسفرت عن توقيفهما.
وأكدت الوزارة أن التحقيقات مع الموقوفين مستمرة لكشف جميع الارتباطات والأنشطة المتصلة بالشبكة، تمهيداً لإحالتهما إلى القضاء المختص واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.
وألقت قوى الأمن الداخلي في مدينة حارم بريف إدلب، الأربعاء 10 حزيران الجاري، القبض على عصابة مؤلفة من سبعة أشخاص، لثبوت تورطهم في ترويج العملات المزيفة والاتجار بالمواد المخدرة وتنفيذ عمليات سرقة ممنهجة في المنطقة.
وأفاد مصدر أمني للإخبارية حينها بأن العملية جاءت عقب رصد ومتابعة دقيقة لتحركات المشتبه بهم، حيث كشفت التحريات أن أفراد المجموعة نفذوا سلسلة من السرقات طالت ممتلكات عامة وخاصة، شملت أغناماً ودراجات نارية، بالإضافة إلى بطاريات سيارات ومولدات وكوابل كهربائية، في مناطق متفرقة.




