أعلنت مديرية الموارد المائية في حمص، الأربعاء 24 حزيران، إعادة مشاريع ري تل حوش، والمزينة، وخربة جباب إلى الخدمة، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، لتأمين الاحتياجات المائية للقطاع الزراعي، ودعم الاستمرارية الإنتاجية خلال الموسم الحالي.
وأكدت وزارة الطاقة عبر معرفاتها الرسمية متابعة عملية توزيع المياه المستفادة من هذه المشروعات، بالتعاون مع الجهات المعنية وإدارة المنطقة ومشاركة جمعيات مستخدمي المياه، لتغطية ري مساحة إجمالية تقدر بنحو 5500 هكتار من الأراضي الزراعية المتنوعة بين المحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة.
وسجّلت كميات المياه المخزنة في السدود تحسناً ملحوظاً في الموسم المطري الماضي، ما يتيح ري كامل المساحات المخططة، ويعزز استقرار العملية الزراعية، وينعكس إيجاباً على زيادة الإنتاجية وتحسين العائد الاقتصادي للأراضي.
وأعنت مديرية الموارد المائية في حمص، في 12 نيسان الماضي، مواصلة تنفيذ خطة فنية شاملة لتعزيز جاهزية المنشآت المائية وضمان استدامة تأمين مياه الري للموسم الزراعي القادم، بما يسهم في رفع كفاءة مشاريع الري وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المائية المتاحة.




