وزير النقل يبحث مع وفد إماراتي آفاق التعاون والمشاريع المستقبلية

وزير النقل يبحث مع وفد إماراتي آفاق التعاون والمشاريع المستقبلية

بحث وزير النقل يعرب بدر مع وكيل وزارة الطاقة الإماراتية لشؤون البنية التحتية والنقل محمد إبراهيم المنصوري والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون في تنفيذ مشاريع قطاع النقل.

وأكد الوزير خلال الاجتماع أهمية الشراكة الإقليمية في إعادة تأهيل وتطوير هذا القطاع، وفقاً لما نشرت وزارة النقل عبر معرفاتها الرسمية، الأربعاء 24 حزيران.

واستعرض الجانبان المشاريع المستقبلية في مجالات السكك الحديدية والجسور والطرق العامة، إلى جانب الجهود المبذولة لإعادة ترميمها وتأهيلها، فضلاً عن الرؤية التي تعمل عليها الوزارة في مجال المشاريع الاستثمارية.

من جهته، أوضح المنصوري أن هذا اللقاء يأتي ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ويهدف الاجتماع إلى دعم التعاون السوري الإماراتي في قطاع النقل، وتشجيع استقطاب الاستثمارات الخارجية للإسهام في إعادة إعمار البنى التحتية في البلاد.

وحضر اللقاء من الجانب الإماراتي ممثلون عن وزارة الطاقة والبنية التحتية، والسفير الإماراتي لدى سوريا حمد راشد بن علوان الحبسي، ومن الجانب السوري، معاون الوزير محمد رحال، وعدد من مديري الإدارة المركزية في الوزارة.

وكان وزير النقل يعرب بدر، بحث مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، في 3 حزيران الجاري، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع النقل، وإمكانية تقديم الدعم في مجالات الطرق والسكك الحديدية والتحول الرقمي ومعاملات المركبات ونقل البضائع.

وناقش الجانبان واقع قطاع النقل في سوريا والخطط المستقبلية للنهوض به عبر الشراكات والتعاون مع الجهات الدولية المانحة، بما يسهم في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: الإخبارية