أعلنت المؤسسة السورية للحبوب البدء بافتتاح عراءات دوكمة في القامشلي وعامودا، لرفع جاهزية مراكز الاستلام واستيعاب كميات أكبر من محصول الحبوب خلال الموسم التسويقي الحالي.
وأوضحت المؤسسة أن هذه الخطوة جاءت استجابة لارتفاع الكميات المسوقة من المزارعين، بما يسهم في تسريع عمليات الاستلام والتفريغ، وتحسين انسيابية العمل، وتوفير التسهيلات اللازمة لدعم الموسم التسويقي.
وأشارت المؤسسة إلى أن افتتاح العراءات جاء بتوجيه من نائب وزير الاقتصاد والصناعة، ماهر الحسن.
وأجرى مدير عام المؤسسة السورية للحبوب، حسن عثمان، السبت 20 حزيران الجاري، جولة ميدانية على مراكز استلام الحبوب في محافظة الحسكة، لمتابعة سير عمليات استلام وتسويق محصول القمح خلال الموسم الحالي.
وشملت الجولة صوامع الميلبية وصباح الخير، حيث اطلع عثمان على آليات الاستلام، وجاهزية المراكز لاستقبال المحصول، إضافة إلى متابعة سير عمليات التسليم.

