رئيس لجنة تسويق القمح: استلام 860 ألف طن من جميع المحافظات

رئيس لجنة تسويق القمح: استلام 860 ألف طن من جميع المحافظات

أكد رئيس اللجنة المركزية لمتابعة موسم تسويق القمح عبد الوهاب السفر، الجمعة 26 حزيران، أن الكميات المستلمة من محصول القمح في محافظة الحسكة بلغت حتى الآن نحو 300 ألف طن، في حين بلغ إجمالي الكميات المستلمة من المحافظات 860 ألف طن حتى تاريخه.

ولفت السفر في تصريح نشرته وزارة الاقتصاد والصناعة عبر معرفاتها الرسمية، إلى استمرار عمليات التسويق بوتيرة مرتفعة؛ فيما يُتوقع أن يتجاوز إنتاج الحسكة مليون طن خلال الموسم الحالي.

وأشار إلى أن الجولات الميدانية أسفرت عن افتتاح مراكز استلام إضافية، وتنسيق عمليات الشحن بين المراكز والصوامع، واتخاذ إجراءات رقابية وتصحيحية شملت كفّ يد عدد من المسؤولين، وإحالة مخالفاتهم إلى الجهات المختصة؛ بما يعزز الشفافية، ويحمي حقوق المزارعين، ويضمن انسيابية موسم التسويق.

وفي 24 حزيران الجاري، أجرى نائب وزير الاقتصاد والصناعة ماهر خليل الحسن، جولة ميدانية في محافظة الحسكة، بهدف تفقد مراكز وصوامع استلام الحبوب ومتابعة جاهزيتها، والاطلاع على سير عمليات استلام محصول القمح ومتابعة واقع العمل فيها، وشملت الجولة مراكز كبكا وحطين وعامودا وصومعة القامشلي.

وشدد الحسن على العمل لمعالجة العقبات التي تواجههم وتوفير كل ما من شأنه تسهيل عمليات التسويق والاستلام خلال حديثه مع المزارعين واستماعه إلى تفاصيل التحديات التي تواجههم في موسم الحصاد.

وعقد الحسن اجتماعات مع رؤساء المراكز والعاملين فيها لبحث واقع عمليات الاستلام والتخزين، إضافة إلى العمل على معالجة المعوقات التي قد تؤخر وصول محصول المزارعين إلى مراكز التسويق.

المصدر: الإخبارية