ريف دمشق.. افتتاح مستوصف الصحة المدرسية في النشابية بعد إعادة تأهيله

ريف دمشق.. افتتاح مستوصف الصحة المدرسية في النشابية بعد إعادة تأهيله

افتتحت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة مستوصف الصحة المدرسية في منطقة النشابية بريف دمشق، بعد الانتهاء من أعمال إعادة تأهيله، وذلك في إطار جهود تعزيز الخدمات الصحية ضمن البيئة التعليمية.

وجرى الافتتاح بحضور مديرة الصحة المدرسية ميسون دشاش وعدد من المعنيين بالشأنين التربوي والصحي، وفقاً لما أعلنته الوزارة عبر معرفاتها الرسمية، الخميس 25 حزيران.

ويقدّم المستوصف خدمات الرعاية الصحية لنحو 133 مدرسة في المنطقة، يستفيد منها أكثر من 45 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى نحو 1500 من الكوادر التعليمية، من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية وتعزيز الدور الوقائي داخل المدارس.

كما يسهم في دعم برامج الترصد الوبائي واللقاح المدرسي الوطني، بما يعزز صحة الطلاب ويحافظ على سلامة البيئة المدرسية، ويرفع جاهزية المؤسسات التعليمية في مواجهة التحديات الصحية.

وكانت وزارة التربية افتتحت، في 28 كانون الأول الماضي، مستوصف الصحة المدرسية في مدينة حرستا بريف دمشق بعد الانتهاء من أعمال إعادة تأهيله.

وتواصل الوزارة جهودها لإعادة تأهيل المستوصفات المتضررة وتوسيع نطاق خدماتها في مختلف المحافظات، دعماً لصحة ملايين الطلاب والعاملين في القطاع التربوي، ولا سيما بعد تضرر نحو 90 مستوصفاً مدرسياً من أصل 253 خلال سنوات الثورة.

المصدر: الإخبارية