بحث وزير الأشغال العامة والإسكان مصطفى عبد الرزاق مع السفير التركي نوح يلماز، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الإسكان والتخطيط العمراني والأشغال العامة، وذلك بحضور وفدٍ فنيٍّ من وزارة الخارجية والمغتربين.
وأكد عبد الرزاق على عمق العلاقات الأخوية بين سوريا وتركيا، وأهمية الاستفادة من التجارب الناجحة في التنمية العمرانية، ولا سيما التجربة التركية بحسب ما نشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان على معرفاتها الرسمية الأربعاء 24 حزيران.
وأشار إلى اهتمام الوزارة بالتعاون في مجالات تخطيط المدن، والإسكان، وإنشاء المجمعات السكنية لذوي الدخل المحدود، إضافة إلى قطاع الأشغال العامة.
وشدد عبد الرزاق على أن قطاعي الأشغال العامة والإسكان يشكلان ركائز أساسية لتحقيق التنمية، مؤكداً حرص الوزارة على تشجيع الاستثمار وتوفير التسهيلات والضمانات اللازمة للمستثمرين.
من جانبه، أعرب السفير التركي عن اهتمام بلاده بالتعاون في مجالات التخطيط العمراني ونقل الخبرات، مقترحاً تنظيم برامج تدريبية للكوادر السورية في المجالات التقنية والإدارية والتنظيمية، ومؤكداً استعداد السفارة لتقديم الدعم والمشورة وتعزيز التعاون مع الوزارة.
واتفق الجانبان على تنظيم زيارة لفريق فني تركي إلى سوريا لإجراء دراسة أولية والاطلاع على واقع قطاعي الأشغال العامة والإسكان، تمهيداً لترتيب زيارة لوفد من الوزارة إلى تركيا لعقد لقاءات مع الجهات النظيرة والشركات الاستثمارية المهتمة بقطاعي الأشغال العامة والتطوير العمراني.
وفي 27 نيسان الماضي، عقد وزير الأشغال العامة والإسكان مصطفى عبد الرزاق، اجتماعاً مع وفد من منظمة العمل الدولية، إحدى وكالات الأمم المتحدة، وبحثا آفاق تطوير التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة المنسق القطري محمد أنس سبع، وبحضور معاوني الوزير، طبيعة عمل المنظمة بشكل عام، إضافة إلى المشاريع التي تنفذها حالياً في سوريا، وآفاق تطوير التعاون.



