شاركت المؤسسة السورية للبريد في أعمال المنتدى الثالث للقادة البريديين في المنطقة العربية المنعقد في العاصمة المغربية الرباط، بحضور واسع لمؤسسات بريدية عربية، وممثلين عن الاتحاد البريدي العالمي، إلى جانب جهات دولية متخصصة في القطاع البريدي واللوجستي.
وعلى هامش المنتدى، بحث المدير العام للمؤسسة السورية للبريد عماد الدين حمد، مع المدير التنفيذي للبريد القطري حسن جاسم السيد، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات البريدية واللوجستية، بحسب ما نشرت المؤسسة على معرفاتها الرسمية الأربعاء 24 حزيران.
كما التقى حمد بمدير عام مجموعة بريد المغرب أحمد أمين بنجلون التويمي، لمناقشة آفاق التعاون الثنائي وتطوير العلاقات المهنية بما يسهم في الارتقاء بالخدمات البريدية والمالية بين البريدين.
وتأتي هذه المشاركة في إطار استمرار المؤسسة السورية للبريد في تعزيز حضورها في المحافل البريدية العربية، وتوسيع آفاق التعاون وتبادل الخبرات مع نظيراتها في الدول العربية.
وفي 11 أيار الماضي، اختتمت في العاصمة السويسرية برن، أعمال الدورة الأولى لمجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي، بمشاركة الوفد السوري الذي ترأسه مدير عام المؤسسة السورية للبريد عماد الدين حمد.
وأكد حمد حينها ، في كلمة ختامية أمام لجنة الإدارة بحضور 192 دولة عضو، أن الدعم اللوجستي والفني والخبرات المتخصصة التي قدمتها الدول الأعضاء تمثل رافعة حقيقية لتطوير القطاع البريدي في سوريا، وفق ما نشرت وزارة الاتصالات وتقانة المعلومات عبر معرفاتها الرسمية.



