وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي في أبوظبي استكمال الجهود الدبلوماسية المشتركة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي في أبوظبي استكمال الجهود الدبلوماسية المشتركة

اجتمع وزير الخارجية والمغتربين أسعد حسن الشيباني، الخميس 25 حزيران، مع وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وناقشا استكمال الجهود الدبلوماسية المشتركة، ومتابعة مخرجات المنتدى الاقتصادي، إضافة إلى تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما نشرته الوزارة عبر حساباتها الرسمية.

والتقى الوزير الشيباني، في وقت سابق من اليوم، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونقل الوزير الشيباني، خلال اللقاء، إلى رئيس الدولة تحيات السيد الرئيس أحمد الشرع، بالإضافة إلى مناقشة أوضاع المنطقة ومستقبل العلاقات الثنائية.

بدوره، قال وزير الخارجية والمغتربين أسعد الشيباني، في تغريدة عبر منصة “إكس”: “تشرفت اليوم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ونقلت إلى سموه تحيات وتمنيات فخامة الرئيس أحمد الشرع بدوام الأمن والاستقرار والازدهار لدولة الإمارات قيادة وشعباً”.

وأضاف: “استعرضت مع سموه آخر التطورات في المنطقة، وبحثنا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك، بما يسهم في دعم سوريا خلال المرحلة الحالية”.

وختم الوزير الشيباني التغريدة مشيراً إلى أنه سعد بلقاء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مؤكداً تناول مجمل الأوضاع السياسية وآليات التنسيق والتعاون المشترك، بما يخدم مصالح البلدين ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: الإخبارية