الأمن الداخلي يقبض على متورط بارتكاب جرائم حرب خلال معارك التحرير

الأمن الداخلي يقبض على متورط بارتكاب جرائم حرب خلال معارك التحرير

ألقت قوى الأمن الداخلي، الإثنين 22 حزيران، القبض على المدعو يوسف أحمد خالد، المتهم بارتكاب جرائم حرب، وذلك خلال عملية أمنية نوعية محكمة.

وأوضحت وزارة الداخلية، عبر حساباتها الرسمية، أن سجلات التحقيق أظهرت مشاركته في عمليات عسكرية إلى جانب النظام البائد ضد المناطق الثائرة، إضافة إلى تورطه في إحراق منازل النازحين، كما ظهر في تسجيلات مرئية إلى جانب جثامين الشهداء خلال معارك التحرير.

وأكدت الوزارة إحالة المقبوض عليه إلى القضاء المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وإنزال العقاب العادل به.

وقبضت وحدات وزارة الداخلية في مدينة حلب، أمس، على المدعو هيثم رحال، الذي شغل رتبة عقيد في سجن صيدنايا العسكري خلال عهد النظام البائد.

كما أعلنت الوزارة أمس الأحد، توقيف العميد الركن عبد الغفار الحسين، أحد أبرز الوجوه العسكرية في جيش النظام البائد، وذلك بعد رصد ومتابعة دقيقة لتحركاته.

المصدر: الإخبارية