الرقة.. كف يد موظفين في صوامع الحبوب إثر مخالفات خلال جولات رقابية

الرقة.. كف يد موظفين في صوامع الحبوب إثر مخالفات خلال جولات رقابية

أعلنت اللجنة المركزية المكلفة من وزارة الاقتصاد والصناعة بمتابعة تسويق القمح اتخاذ إجراءات إدارية فورية شملت كفّ عدد من الموظفين ورؤساء مراكز الحبوب عن العمل، الإثنين 22 حزيران، وذلك عقب رصد مخالفات خلال جولات رقابية نفّذت في محافظة الرقة.

وأوضح رئيس اللجنة حسن محمد العثمان أن القرار جاء نتيجة رصد ملاحظات خلال المتابعة الميدانية، والتي هدفت إلى تقييم واقع العمل في مراكز استلام وتخزين القمح ومعالجة الصعوبات التي تواجه المزارعين، وفقاً لما نقلته مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الرقة.

وفي هذا السياق، أجرى مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس صالح الأحمد ومدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في الرقة المهندس حسان المحمد جولات تفقدية في عدد من مراكز وصوامع القمح، واطّلعا خلالها على آليات العمل والاستلام والتخزين.

وبيّنت مديرية التجارة أن الجولات شملت مراكز وصوامع بدر والسلحبية وبئر الهشم والرافقة والبليخ والكالطة والصخرات والشركراك، بهدف متابعة سير عمليات الاستلام ومعالجة العقبات أمام المزارعين.

وأضافت اللجنة أنه تم فتح صومعة تل أبيض بشكل فوري، إلى جانب تسريع أعمال الصيانة في بقية الصوامع والمراكز التخزينية، بما يساهم في تخفيف الازدحام وتحسين انسيابية العمل واستيعاب كميات القمح الواردة، إضافة إلى اتخاذ إجراءات وإنذارات بحق عدد من متعهدي التفريغ مع التشديد على منع أي تجاوزات في عمليات الاستلام والتسويق.

المصدر: الإخبارية