انطلاق فعاليات أيام دمشق العلمية لطب الأسنان تحت عنوان “الفم مرآة الجسد”

انطلاق فعاليات أيام دمشق العلمية لطب الأسنان تحت عنوان "الفم مرآة الجسد"

انطلقت فعاليات “أيام دمشق العلمية لطب الأسنان 2026” ، ، تحت عنوان “الفم مرآة الجسد”، والتي تقيمها مديرية صحة دمشق بالتعاون مع فرع دمشق لنقابة أطباء الأسنان، وبرعاية وزارة الصحة، وتستمر على مدار ثلاثة أيام.

وبين مدير صحة دمشق الدكتور “وائل دغمش”، الخميس 25 حزيران، وفق ما نشرته وزارة الصحة عبر معرفاتها الرسمية، أن الفعالية تمثّل فرصة مهمة للتعارف وتبادل الخبرات العلمية بين الأطباء من مختلف الجهات، بما في ذلك الأطباء المغتربون، والإطلاع على أحدث الدراسات والمستجدات في عالم طب الأسنان.

وأضاف دغمش أن أهمية الفعالية تكمن في تسليطها الضوء على التكامل الوثيق بين صحة الفم وصحة الجسم بشكل عام، والهدف منها مناقشة التقاطعات الحيوية بين أمراض اللثة والأمراض الجهازية، إضافة إلى تطوير تدخلات جراحية ودوائية مشتركة للتعامل مع الحالات الطبية المعقدة.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار تعزيز الصحة الفموية، ونشر الوعي بين المواطنين للربط بين صحة الفم وصحة الجسم، و تبادل الخبرات لدعم القطاع الصحي في جميع أقسامه.

المصدر: الإخبارية