بجهود وطنية.. وزارة الطاقة تنهي صيانة إحدى الحفارات الاستراتيجية في الحقول الوسطى

بجهود وطنية.. وزارة الطاقة تنهي صيانة إحدى الحفارات الاستراتيجية في الحقول الوسطى

أعلنت وزارة الطاقة، الثلاثاء 9 حزيران، إعادة حفارة “أورال ماش 2” إلى الخدمة في حقول المنطقة الوسطى، بعد إنجاز أعمال صيانة وتأهيل شاملة، إثر خروجها عن الخدمة نتيجة أعمال تخريب لحقت بتجهيزاتها.

وأوضحت الوزارة أن أعمال الصيانة استمرت لمدة 15 يوماً متواصلاً على مدار الساعة، ونفذت بالكامل بخبرات وطنية وبالاعتماد على الإمكانات المتوافرة لدى المديرية، مما أسهم في إعادة الحفارة إلى العمل واستعادة جاهزيتها التشغيلية، بحسب ما نشرته وزارة الطاقة عبر حساباتها الرسمية.

وتعد عودة الحفارة خطوة مهمة لتعزيز القدرات التشغيلية في الحقول النفطية، إذ ستسهم في تحسين أعمال الحفر والصيانة ورفع وتيرة تنفيذ الخطط الفنية في المنطقة الوسطى.

وكانت السورية للبترول قد أعلنت، بتاريخ 18 أيار، عودة مصفاة بانياس للعمل بجهود متواصلة من الكوادر الفنية والهندسية في الشركة.

وذكرت الشركة عبر منصاتها الرسمية حينها أن هذه الخطوة جاءت بعد إنجاز أعمال الصيانة الهندسية الجزئية ضمن المدة المحددة، بما يسهم في تعزيز الجاهزية التشغيلية للمصفاة ورفد السوق المحلية بالمشتقات النفطية.

المصدر: الإخبارية