هيئة المنافذ تبحث مع وفد فرنسي تعزيز التعاون الجمركي والتقني

هيئة المنافذ تبحث مع وفد فرنسي تعزيز التعاون الجمركي والتقني

بحث رئيس الهيئة العامة للمنافذ والجمارك قتيبة بدوي، الخميس 25 حزيران، مع وفد السفارة الفرنسية في دمشق، سبل تعزيز التعاون الجمركي والتقني وتطوير آليات العمل المشترك.

وأفادت الهيئة العامة للمنافذ والجمارك عبر معرفاتها الرسمية بأن اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي وتطوير القدرات الجمركية وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وقدّم بدوي خلال اللقاء عرضاً شاملاً حول مهام الهيئة وإداراتها، بينما استعرض الوفد الفرنسي برئاسة آفاق التعاون التقني، بحضور الملحق الجمركي.

وناقش الجانبان تطوير الإجراءات الجمركية وتوحيد الرسوم وتعزيز الشفافية، بما يساهم في تحسين بيئة التجارة ودعم العدالة وتكافؤ الفرص بين المتعاملين.

وأكد الوفد الفرنسي استعداده لتقديم الدعم التقني والتدريبي للهيئة، بهدف رفع الكفاءة الجمركية وتطوير القدرات البشرية وتعزيز تبادل الخبرات بين الجانبين.

واتفق الجانبان على إعداد مذكرة تفاهم بين مديري الجمارك في سوريا وفرنسا لتعزيز تبادل المعلومات والتعاون الفني وتطوير الأنظمة الجمركية المشتركة.

وفي 21 حزيران الجاري، عقد بدوي، اجتماعاً مع القائم بأعمال السفارة السورية لدى جمهورية الصين محمد زكريا لبابيدي، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري واستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق السورية.

وتناول اللقاء حينها واقع العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال والشركات الصينية في سوريا، ولا سيما ضمن المناطق الحرة السورية التي تشهد حزمة من التسهيلات والإجراءات المحفزة للاستثمار.

المصدر: الإخبارية