وزارة الداخلية تقبض على عميد متورط بارتكاب انتهاكات في عهد النظام البائد

وزارة الداخلية تقبض على عميد متورط بارتكاب انتهاكات في عهد النظام البائد

ألقت وزارة الداخلية، الثلاثاء 23 حزيران، القبض على العميد السابق في الحرس الجمهوري خلال عهد النظام البائد، يوسف حبيب، المتورط بارتكاب انتهاكات وجرائم بحق مدنيين.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن حبيب شغل سابقاً رتبة مقدم في اللواء 106 بالحرس الجمهوري، حيث كان مسؤولاً عن عمليات التفتيش واعتقال الناشطين على الحواجز، قبل تسليمهم إلى اللواء محمد خضور وعناصره، التي كانت تتولى تصفية الموقوفين داخل مقر اللواء، بحسب ما نشرته وزارة الداخلية عبر حساباتها الرسمية.

كما بيّنت التحقيقات أنه تدرج في عدد من المناصب العسكرية، وصولاً إلى توليه قيادة الحرس الجمهوري في المنطقة الشرقية مطلع عام 2023.

وأكدت وزارة الداخلية أن توقيفه يأتي في إطار الجهود المستمرة لملاحقة المتورطين في الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق السوريين، تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وألقت قوى الأمن الداخلي، أمس الإثنين، القبض على المدعو يوسف أحمد خالد، المتهم بارتكاب جرائم حرب، وذلك خلال عملية أمنية نوعية محكمة.

وقبضت وحدات وزارة الداخلية في مدينة حلب، الأحد 21 حزيران، على المدعو هيثم رحال، الذي شغل رتبة عقيد في سجن صيدنايا العسكري خلال عهد النظام البائد.

المصدر: الإخبارية