بحث وزير الصحة مصعب العلي، مع القائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية في دمشق محمد عزي طيب بعكر، الخميس 25 حزيران، آفاق التعاون الثنائي والارتقاء بالعلاقات الصحية بين البلدين.
وجاء ذلك خلال لقاء بدمشق، ركّز على التوجّه لتوقيع مذكرات تفاهم تشمل قطاع الصناعات الدوائية، بالإضافة إلى بحث فرص التعاون في مجال السياحة العلاجية، بحسب وزارة الصحة.
وذكرت الوزارة أن الجانبين ناقشا أيضاً أهمية تنظيم برامج تدريبية لتأهيل الكوادر الطبية والتمريضية وتبادل الخبرات الأكاديمية.
وأكّد خلال اللقاء على أهمية هذا التشاور في فتح آفاق جديدة لتطوير الأداء الصحي وتجاوز التحديات المشتركة، معبّراً عن حرص وزارة الصحة على المضي قدماً في ترجمة هذه النقاشات إلى اتفاقيات تنفيذية تعزّز من كفاءة القطاع الصحي في البلدين.
وسبق أن بحث الوزير العلي في 20 أيار الماضي، مع وزير الصحة التركي كمال مميش أوغلو ووزير الصحة السعودي فهد الجلاجل سبل التعاون المشترك، كما ناقش مع نظيره التركي خلال زيارة إلى أنقرة، في 16 شباط المنصرم، تطوير البنى التحتية للمستشفيات والمؤسسات الصحية وتوفير المعدات الطبية والأدوية وتدريب الكوادر.
واتفق الجانبان حينها على تسريع الخطوات التنفيذية لاستكمال العمل في مستشفى حلب، والقسم القديم من مستشفى دمشق لأمراض القلب وجراحته، إضافة إلى تنسيق الجهود وتبادل الخبرات الطبية والتقنية لتحسين جودة الخدمات الصحية.




